מאוחדת עוספיה
חינוך חברה מאבק האדמות פוליטיקה ספורט מפגעים מדור נפטרים أدب وفن גולשים כותבים עסקים סרטונים שונות פייסבוק מודעות פרסום
פורטל הכרמל
ראשי | אודותינו | צור קשר

מבזקי חדשות

תעופה

פאדי נטור

ד

מאוחדת דאליה

אמין כיוף חדש



סקר
מה אתם מעדיפים קולנוע או תיאטרון ?
 



גולשים כותבים
משחקית אלואדי
رسالة الى النساء الدرزيات الجاهلات!!!
25/05/2017,  מאת: منير فرّو
תמונה לדוגמהايتها النساء الدرزيات, هل اختل عقلكن والجهل أعماكن؟ والدنيا وزينتها اغرتكن وسحرتكن؟ حتى بعتن دينكن وشرفكن؟ وتمردتن على اسس تقاليدكن؟ وتوحيد خالقكن ؟ فالى متى هذا التمرد والعصيان؟

الحمد لله رب العالمين، والشكر لرسله الكرام الميامين، والخاتم منهم العربي الامي الامين، وكل الصحابة أجمعين، الى يوم الدين، وبعد :
قال تعالى في كتابه المجيد في سورة الفتح الاية 25: " لولا رجال مؤمنون ونساء مؤمنات لم تعلموهم أن تطئوهم فتصيبكم منهم معرة بغير علم ليدخل الله في رحمته من يشاء لو تزيلوا لعذبنا الذين كفروا منهم عذابا أليما" صدق الله العظيم.

ايتها النساء الدرزيات عُدنَ الى رشدكنَ، تيقظن من غفلتكن، افقنَ من جهلكن،  وارجعن الى دينكن، عهدكن، شرفكن، عرضكن، حشمتكن، احتشامكن، نقابكن، سترتكن، احترامكن، هيبتكن، كمالكن، حياءكن، عفتكن، وقاركن، عصمتكن، أدبكن، رزانتكن، أمومتكن، حنانكن، رفقكن، عطفكن، برجالكن، أولادكن، اهلكن، مجتمعكن، ومكانتكن، واقلعن عن هواكن، وغيِّرن ما بأنفسكن، حتى يغير الله ما في قلوبكن، ماذا أصابكن؟

هل اختل عقلكن والجهل أعماكن؟ والدنيا وزينتها اغرتكن وسحرتكن؟ حتى بعتن دينكن وشرفكن؟ وتمردتن على اسس تقاليدكن؟ وتوحيد خالقكن ؟ فالى متى هذا التمرد والعصيان؟ والى متى تلعبن وتتمرحن وتتمايلن في وادي الجهل كالواله السكران؟ والى متى تتبعن خطوات الشيطان ؟ وتتمرجحن في شرك الهوى والطغيان؟ فالي متى تبقين متبرجحات، متبهرجات، كاسيات، عاريات، لعورتكن كاشفات فاتنات مائلات، مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة وفي تيه الضلالة غريقات؟ وفي بحر الشهوات مغموسات؟ وفي بيوت الخواجات خادمات؟

فقد تجاوزتن الحدود، وتمردتن على البنود، وخنتن العهود، وعصيتن اوامر المعبود، ابعتن دين الرحمن من اجل لذة نتنة كلها خسران؟ ما هذا التبرجح والعدوان؟ أنسيتن عهد الرحمن؟ وأنكن في فترة امتحان؟ ولا بد من نصب الميزان؟ فيا ذل الخسران ويا سعادة الفائز اليقظ النبهان؟ فلا تقلن ما جاءنا اخوان، وايقظونا من وسن الغفلة والعصيان، ودعونا الى صالح انفسنا في كل وقت وزمان

قد خالفتن أوامر المليك الديان، وتعديتم حدوده حتى صرتن في هوان، فبعتن الدين الباقي، بحطام الدنيا الفاني، وفضلتن تعليم المادي العلماني على علم خلاص أرواحكم الناجي، وأصغيتن الى النفس الأمارة بالسوء ووساوسها، واغوتكن الدنيا بزخاريفها، وغرتكن بزينتها وجيفها، فاعتقدتن فيها الصلاح والسعادة، وانها الجنة المستطابة، فهرولتن وراءها مختبلات  لتكونن من أصحابها وأترابها، وتشمرتن في نيلها واكتسابها، وخرجتن من بيوتكن بعد ان كنتن فيها مستورات،  وتجردتن من حياءكن بعد ان كنتن مؤدبات، وتنجستن بمقابح الشهوات، بعد ان كنتن محصنات، ولفروجكن حافظات، فصرتن عرضة للرذائل، بعد ان كنتن عنوانا للفضائل، وكشفتن مفاتنكن فصارت هي وانتن رخيصات مستقبحات، فاتبعتن الهوى، حتى هويتن من اعلى الدرجة والرفعة، الى أخس الدرجة والسلعة، فبعتن أنفسكن وأجسادكن للهوى والشيطان، وابتعدتن عن طريق الرحمن، فنلتن الحرمان، وصرتن في هوان، وصرتن خديمات للعصيان، والأعوان، ووقعتن في اسر الهوى أسيرات مصفدات

استحوذ عليكن الشيطان فصرتن كسيرات، فبعد ان كنتن مضرب للأمثال في العفة والشرف، بتن مثلا للقذارة والقرف، افترضيتن لأنفسكن هذا الذل والاحتقار؟ وترضين بغضب الجبار؟ وعرضكن على النار؟ فبعد ان كنتن في بيوتكن أميرات، ملكات وسيدات، تخدمكن الدنيا وتأتيكن حاجاتكن إليكن طائعات، خسرتن مملكاتكن وصرتن عبيدات محتقرات، ومن بيوتكن مطرودات، لارتكابكن الزلات، وتقصيركن بالواجبات، فخنتن أزواجكن في الخلوات، واعتنيتن بأجسادكن الباليات، وانعذقتن بالمقنيات الفانيات، وبتن لاولادكن فلذة اكبادكن مهملات طاغيات ظالمات

فاخربتن بيوتكن وهدمتن عامود الاسرة والمجتمع والاسسات، كونكن امهات، ومنتج المولودات، اناث وذكورات، فتيان وفتيات، فاتلفتن كل شيء بسوء الإدارات، واهتمامكن بالمغريات، وارتكابكن المحذورات، فتمردتن على أزواجكن وعصيتن المفترضات، وعلت كلمتكن على رجالكن حتى صرتن آمرات لا مأمورات، فخالفتن قول الله تعالى في آياته المحكمات: (الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا إن الله كان عليا كبيرا )

فصدق رب الموجودات، فبتن مطلقات، لا مأوى لكن الا ملاجيء المضروبات، والبيوت المستاجرات، ولا امن لكن من الذئاب الخاطفات، افلهذا تفضلات؟ فاطعن مولاكن رب الارض والسموات، الذي خصكن بامومة الامهات، وباشرف المكانات، باتباعكن الاوامر اللازبات، لتعلو مكانتكن بين سائر المخلوقات، وتتفاضلن على كل نساء الأرض المخالفات، فانتن مثل الشجرة إما تنتجن ثمارا طيبات، وتكن مخلدات، وإما تقطعن وتلقين في النار اللاضيات مستعرات، فانتبهن لأنفسكن أيتها الجاهلات، وتيقظن قبل فوات الميقات، ومُزن عن النساء الزانيات الفاجرات، فقد اقتربت الساعة فهل انت متيقظات؟

عندها لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله منكن  بقلوب طاهرات، اللهم اشهد إني بلغت ومنك العفو والمغفرة عن القصور والزلات، فما كان فيه من صواب فهو من فضلك علي دون استحقاقات، وما كان فيه خطا وزلل فهو من ضعف ونقص عزائمي الخاملات، فلك الحمد والشكر والامتنان على انعامك الطاميات، وامهالك لخلقك على المخالفات، وعلى تمردهم وعصيانهم وتجرؤهم على الذنوب الصغيرات والكبيرات، فانت غافر الذنوب والزلات، وقابل لمن التجا اليك مهما تعاظم ذنبه في العلن والخلوات، اللهم تجاوز عن سيئات العاصيات، والهمهن الى التوبة بعد الهفوات، انك على ذلك قدير، وبالدعا سميع بصير، وانت نعم المولى المعين والنصير.


בני עוספיה
  הוספת תגובה  הוספת תגובה    שתף בפייסבוק  שתף בפייסבוק    הדפסה גירסה להדפסה      שלח לחבר שלח לחבר  

תגובות (16)
 16 לתבוע אותו על הצתה נגד נשים.
מאת Sam.., ב- 27-05-2017, 23:02
מי שיכול ואם יש עורך דין כאן ויש לו את היכולת מציע לתבוע את אותו מצית מוניר פרו על השגת גבול, לשון הרע והטרדה נגד בחורות ונשים דרוזיות..בכל מקרה אני הולך להתיעץ עם בעלי תפקידים להגשת תביעה נגדו..מקווה שישלם מחיר על מה שכתב ושיגרשו אותו מהארץ.
 15 הגזמתתתתת...
מאת ..Sam, ב- 27-05-2017, 21:52
אתה מדבר על נשים כאילו שהגברים הם המלאכים וכבודו מי אתה ומה אתה שתכתוב ככה על נשים, חסר אחריות, בושה שיש יצור כמוך, חסר כבוד, אני רוצה שאתה תשב בבית תתפלל כל היום תמכור את הטלפון שלך את המחשב את האוטו את הבית תוכל דבש..כל הנאות החיים שאתה חיי בהם. 
כאילו כל הדתיים והגברים שהם בדיוק כמוך מתנהגים בצורה מכובדת, נוסעים במכוניות המפוארות ביותר, גרים באחוזות, נוסעים לחו"ל העיניים שלהם שוטפחת את גוף הבחורה לאין סוף. 
איש דת צריך להיות בעל השכלה מבין בדת מתפלל יודע את הגבולות שלו והמחויבות שלו לדת כאיש דת, ולא להיות דתי ולהתנהג כחילוני, תכבד את הדת מתוך בחירה, אל תטיף לאישה הדרוזית כל אחת והבחירה שלה לא צריך לשלוט בהם. 
אני לא חושב שאתה ממלא את חובתך כאיש דת, אפילו באחוז אחד, נראה אותך מוותר על התענוגות שאתה חיי בהם. 
כל בחורה שיוצאת לעבודה כי צריכה לעבוד, כל בחורה עוברת דברים בחיים שלה, לא צריך לשפוט אף אחד, לכל בחורה יש את הזכות לנהל את החיים שלה. 
הגברים עושים מה שעולה ברוחם ואתה חלק מהם אז אל תטיף מוסרררר. 
( יש לציין שיש יוצאי מהכלל מהגברים הדתיים שבאמת בעלי השכלה מכבדים את עצמם ואת דתם ואת העידה וכל הכבוד להם..)
 14 تعقيب وتوضيح على رسالتي للنساء الدرزيات الجاهلات
מאת منير فرو, ב- 27-05-2017, 13:08
تعقيب وتوضيح على رسالتي للنساء الدرزيات الجاهلات  
منير فرو 
لكل المعقبين والمعقبات الغاضبين والغاضبات اولا مقالي هذا جاء من باب النصيحة والغيرة على النساء اللواتي هن امهاتي واخواتي وزوجاتي وبناتي وكناتي وحفيداتي الخ والارشاد ليس فقط للنساء وانما يعم الرجال ودائما الدواء مر حتى يكون ناجعا واستئصال الامراض الخبيثة فقط يكون بالجراحة والعمليات الصعبة وبما ان المراة اساس المجتمع فكان تصويبي في الرسالة للنساء الجاهلات منهن والجاهلات ليست المعتدلات في جهلن وانما اللواتي خرجن بجهلهن عن السمت القويم والطريق المستقيم وعن الاداب فهناك جاهلات ذات ادب واخلاق كما المتدينات عاملات منتجات مساهمات معطاءات فلا اقصدهن وحاشا قدرهن فالام هي منتج للاولاد لبقاء النسل البشري وعليها تقع مسؤولية البيت في تربية الاولاد وصون الرجل وبما اننا مجتمع ديني ومحافظ ونعرف حقيقة الايمان ونعلم حق المعرفة ان الله خلق الكون الوسيع بسماءه وارضه ومعادنه ونباته وحيوانه والعنصر البشري الذي هو الانسان وهو الهدف من هذا الخلق ولذلك الله تعالى الزم الانسان بالطاعة والعبادة له لتميزه عن سائر المخلوقات بالروح والعقل والهيئة التي هي على احسن تقويم لذلك جعل الله للانسان بعد هديه له ثوابا وعقابا جنة ونارا لان النفس لا تسلك في طريق الطاعة الا بالخوف من العذاب او رغبة للثواب فطريق الثواب يحتاج الى تعب ونصب لانه باب الرفعة والعلو وطريق النار سهل لانه طريق الانسفال والانخفاظ ولا تقويم للنفس الا بالزجر والتخويف واتباع الاوامر والنواهي وجعل الله له في الارض خلفاء يبلغون رسالته اما انبياء او اولياء او علماء لذلك جاء في الحديث النبوي : " اذَا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فِي أُمَّتِي فَعَلَى الْعَالِمِ أَنْ يُظْهِرَ عَلِمَهُ ، فَإِنْ لَمْ يَفْعَلْ فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ " وعليه على رجال الدين تقع صيانة المجتمع وزجره ونهيه عن الرذائل ودعوته الى الدين والفضائل وعندما يستولي الجهل على النفس فهو يطمس بصيرتها ويصير الشيطان والجهل ينطقان عن سس س اول من تكبر عن الطاعة هو ابليس فتولد فيه طبع الكبرياء وهو الانكار ومع ان ابليس كان من الملائكة الا انه ابى امر الله بان يسجد لادم لكبريائه وظلمته فرفض امر من خلقه واستكبر حتى صار من الكافرين 2لالا 444رر=ععئ9عكما جاء في القران : " وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَىٰ وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ ) وهكذا استمر العصيان في كل نفس بشرية تتبع ابليس في عصيانه وكبريائه وترفض كلمة الحق ومن هنا تولدت الحرب بين المؤمنين بالخالق والطائعين له وبين الكافرين له باتباع عدوه الاكبر وهو الشيطان الذي قال عنه تعالى : " نَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُوا حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَاب السَّعِير" وبما اننا طائفة مرجعيتها الدين ورجال الدين فكل خروج عن اسس ديننا الحنيف يوصلنا الى ما لا تحمد عقباه وان ما نراه اليوم من تفشي الجهل بين الرجال والنساء على حد سواء فهذا يجب ان يقلقنا لانه اصعب من قذيفة نووية او هيدروجينية لانه يقتلنا جميعا ويدمرنا دمارا شاملا وهذا الجهل لم تشهده البشرية منذ تاسيسها فانكشاف عورات النساء على الملا وخروجهن من البيت دون رقيب ولا حسيب اثر سلبا على النساء لانهن خالفن الذي خلقهن وهو الخبير بما صنع فالله تعالى قال عن المراة انها عورة وفتنة للرجل وانها ناقصة العقل لان مزاجها يغلب عقلها فهي تنقاد للكلمة اللطيفة وقال تعالى عن النساء : " وكن من خيارهن على حذر " فانظروا الى عالمنا العلماني والمادي اليوم اساس مشاكله هو المراة انظروا الى الرؤساء والملوك عندما يتم فضحهم على الملا بسبب امراة فكم تكون عزارته اكثر واكبر من هزيمة جيوشه في الحرب فالنساء اخطر حرب على الانسان اذا ما تمكن منها الهوى والشيطان فانها تصبح شيطانة ابليسة تسرق العقول وتحرق الاخضر واليابس وتدمر المجتمع وتهدم البيوت وهذا ليس خفيا عن الجميع وحتى النساء انفسهن يعرفن مدى خطرهن على الجنس الاخر وعلى المجتمع والعالم المخبراتي يبني اموره على النساء لانهن حبائل الاغواء والتدمير السياسي واليوم طائفتنا نسائها ورجالها واطفالها يعيشون في عصر فسدت فيه الفضائل وكثر فيه دعاة الرذائل وحب الدنيا فزينوا للناس الدنيا وشهواتها واعموهم عن مرارتها وفضيلتها فزلقوهم وغمسوهم في الشهوات وحتى سيطروا على النساء في استغلالهم ماديا وبيع اجسادهن ليستجلبوا فيها انظار الرجال ويستغلوهم جنسيا وماديا وامام هذا الخطر نواجه في مجتمعنا هذا الخطر بعينه ويوما بعد يوم يتفاقم في اوساطنا ولمن لا يعي هذا الخطر فانه سيقع به عاجلا واجلا ويقول يا ليتني قبلت النصيحة فانظروا الى نسب الطلاق في مجتمعنا بسبب الخيانات الزوجية وتمرد النساء بسبب الجهل على ازواجهن واهلهن ومجتمعهن واي بيت لم يشعر بمثل هذه الامور وكم عانى بمعالجة هذه الامور وسب الساعة. اخواني كل منا يرى الى ما وصل اليه مجتمعنا وخاصة فتياتنا من جهل وانزلاق وراء المادة والشهوات فكل فترة تخرج لنا فتاة انها تريد الزواج من خارج طائفتها واخرى عارضة ازياء واخرى ممثلة واخرى راقصة بالية واخرى واخرى فماذا تنتظرون ؟ والى اين سنصل لسكوتنا ؟ لابد من هزة للمجتمع حتى يصحى قبل فوات الاوان فعندها لا تنفعنا الندامة ولا التاسف. فارجو ان تفهموا قصدي ومرادي وتعرفوا كم يبكي على وضعنا فؤادي وكا قال المثل العربي الذي نسيناه : "صديقك من ابكاك وعدوك من اضحك " والله من وراء القصد وعليه في اموري الجأ واعتمد والسلام .
בני עוספיה
 13 اصحو يا دروز
מאת عسفيا, ב- 26-05-2017, 14:38
ما يصح الا الصحيح ولحق مع الشيخ 100 فلميه الدرزيات اصبحن خادمات عند الخوجات في بيوتهن يا حيف
 12 ألى معقب 8
מאת الو صافي سلمان عنتير, ב- 26-05-2017, 12:07
ناسف للاخطا المطبعيه الذي يسببها النظر وجهاز الهاتف
 11 מוניר מתכוון ל.....
מאת דליה, ב- 26-05-2017, 11:44
עדה של מפגרים ורוב הבנות עובדות בניקיון ועוד אין כל כבוד לבנות אצלנו
קניון אמין כיוף אמצעי
 10 אין לי בעיה עם מה שכתב מוניר
מאת דורזי, ב- 26-05-2017, 11:44
הצעירים אצלנו חושבים שהבחורה זה רכוש פרטי הם מתנהגים ומסתכלים על העניין בצורה לא מכובדת לצעירי אבל לאשה יש הרבה מאוד הערכה לפחות אצלי
 9 למוניר מה קרה לך למה כך?
מאת צעירה, ב- 26-05-2017, 11:43
בדת הדרוזית אמרו שלאישה יש זכיות מה השתנה אדון מוניר בזה ?. 
לצעיר קודם גם הבנות אוהבות גברים
 8 تعقيب
מאת ابو صافي سلمان عنتير, ב- 26-05-2017, 11:42
جزاكم الله خيراً في النية الطيبه للتوجيه 
قال انه سيُصبِح التالي 
ويتساوى الحالتين ويقل المهتدين بين الحالتين الخ 
الفقير كان توجه للشيخ موفق طريف قبل سبعة عشر عام بنفس الشأن 
كي نخفف الذي نراه اليوم  
وكنا طلبنا بعدها بإنشاء مؤسسات للطائفيه لخدمة أفرادها من نساء ورجال  
وقامت الدنيا علينا وحاولو ادخال سياس الدين ضدنا بسبب ذلك  
وكنا اقترحنا بدل هل زيارات والولاؤم من ما لذ وطاب وهل إسراف في البناء وخصوصاً في المقامات  
كان الاجدر عمل شئ يخدم الطائفه وليس كما قال لي احدهم سيأتوا ساداتنا ليجدوا عناصرهم جاهز هذا هراء  
هل همً بحاجه لمال الكيان العنصري الصهيوني  
العيب ليس فقط بالذين ينزلقون الى الطريق الاخر العيب فينا كلنا  
كما حاء في الموعظه عندما سيدنا إسكندر زار احد القرى التي بها المعاصي وطلب البحث عن صالح لها قلوا له لا بوجد بعدها أعادهم للبحث قالوا يا سيدنا وجدنا رحل ناسك نتجنب الناس داخل مغارة الحبل يصلي لوحده فقال لهم سيدنا إسكندر أتوني به لتعلقه امام الناس لاستغربوا اصابه من هذا الش 
فأجابهم لو انه ناسك صادق وحقيقي ما كان وصل وضع القريه لهيك 
اذا نحن كلنا محقوقين وكل منا بحصته  
واوالسبب تخاذل الطائفه من البدايه
משחקית אלואדי
 7 לעמי אלשיך מוניר
מאת אוהב נשים, ב- 26-05-2017, 11:10
אני אוהב נשים ורוצה אותן כך בבקשה אל תשבשו לנו את החיים הקשים לפחות עם נשים אני שמח ומאוד אוהב לנשים אל תתייחסו אנחנו אוהבים אותכן מאוד מאוד אני רווק
 6 اررررجوووو النشرررر
מאת درزيه, ב- 26-05-2017, 10:16
حسب رأيي الشخصي الانحلال الدرزي يلي عم يصير هو سببو قله نشر التوعيه عند المشايخ وانحرام الطائفه على الجهال قراءه الكتاب المقدس والتعمق فالدين فش ولا اي دين  
اني ممكن تلاقي فيو يلي عم بصير بطائفتنا وولا اي ديانه ثانيه عندها الدين سري لانو عندهون الجُرأه انو ينشرو دينهون بس الدين الدرزي ومش مكتوب عنا انو ممنوع نقرا فالكتاب وكل شي حرام هو سري كالمخدرات والزواج السري... فالتوعيه بتبلش كن عندكوو مشايخنا!!!
 5 عصر النهضه لمحدون
מאת דנה, ב- 26-05-2017, 08:59
العالم بيتقدم وأحنا كمان احنا في هذا المجتمع بس اكيد في محافظه وفي مخافه 
الله وانا بقدر صبايا ونساء مجتمعنا لأنهن قدوه لباقي المجتمعات واكيد للرجال  
المدعين الي مفكرين حالهن انوا الله سبحانه وتعالى بحاجه ليساعدوا بحب قلك ارتاح  
يا عمي الله حاضر ناضر والحمدالله بدون سيدات مجتمعنا الوضع كان اسواء بكثير والي بحاجه لتصليح الرجال لانوا البنت بتقلد ابوها والمرأه بتقلد جوزها لازم إصلاح رجال مجتمعنا
משחקית אלואדי
 4 الداليه
מאת درزيه جاهله, ב- 26-05-2017, 05:41
قد اعماك الجهل , وبت تتحدث كانك رضوان ، استجمع عقلك ونفسك واهدي الى السبيل بلغه ارق واعذب  
بلغتك هذه افسدت اكثر مما. اصلحت . الله بهديك ويهدينا ويثبت عقولنا . لان كلماتك بتطير العقل شيخ انظر حواليك شيخ
 3 قتلتني
מאת نعيمة عماشة, ב- 25-05-2017, 21:33
ويحَ اللواتي منهنَ تشكو أيها الشيخُ  
مَن هزتْ سريركَ غِرًا لا تجهلُ ! 
ومن فدتكَ بروحها أنثى  
إن كنتَ لا تعلمُ !! 
أوجعتني وما كنتُ أتوجَّعُ  
إلا لفقد ِ قرين ٍ  
فجئتَ لقتيلة ٍ تُفجعُ ! 
أبنصف ِ عقل ٍ بتنا لرشدكَ نرجعُ  
أبنصف ِ عقل ٍ وأنتَ الذي تعقلُ !! 
الادنُ أنتَ خجلاً أخشعُ ! 
والله ِ ما فرطنا بعرض ٍ ولا بدين ِ ولا قدمنا غيرَ روح ٍ بمنديل ِ ! 
صغارًا نطعمكم أكبادنا  
وإن كبرتم تدوسونَ فوقَ أرواحنا!! 
الا خجلًا من أمومة ٍ لديكَ لا تشفعُ  
ومن أنوثة ٍ لزوجها بعدَ ربها تركعُ ! 
الا خجلاً من أنثى أهرقت دمعًا ودما 
وباتت بعدها لا تتقي الأعظمَ ! 
ويحَ قلبي من حروف ٍ كالرصاص ِ  
تؤلمُ ميتًا بغير ِ إحساس ِ ! 
إكسر أقلامكَ بعدها  
لا يليقُ الحرفُ بمثلكَ  
واعتذر فقد ينجيكَ بعضُ الإعتذار ِ  
فليسَ القاتلُ بالرصاص ِ  
بعضُ الحروف ِ تميتُ ذاتَ إحساس ِ !
 2 שיח מוניר המכובד שלום רב
מאת גבר דורזי, ב- 25-05-2017, 19:16
אני לא אוהב את הכתיבה שלך בגלל הערבית אבל את הכתבה הזו אני רציתי להגיד לך כל הכבוד כל מילה נכונה הנשים שלנו על הפנים אחת אחת כולם מפגרות ולא שוות כלום שיח מוניר צודק
משחקית אלואדי
 1 ان الله حليم ستار رحمن رحيم
מאת ريما الكرمل, ב- 25-05-2017, 19:03
اخي الشيخ منير فرو انار الله دربك وسدد خطاك لغيرتك الكبيره والشديده على الطائفه ولكن لهجتك شديده وقاسيه تثير الحفيظه والغضب وكأن جميع الدرزيات جاهلات وناقصات عقل ودين وشرف وخاصه العاملات منا حضره الشيخ المحترم نحن في عصر التقدم والانفتاح والعولمه وما كان يمشي عليه سلفنا الصالح من 100 عام لا يستطعون القيام به اليوم فانت نفسك عندك فيس وكل الوسائل الحديثه من هذا الزمن الحديث فاخواتك وقريباتك كلهن يعملن ليساعدن ازواجهن وهن متطورات وعصريات فهل يعني هاذا انهن جاهلات ومرتدات  
كلامك كان قاسي اثار غضب الرجال اكثر من النساء لانهن نسائهن وبناتهن واخواتهن ولا يقبلو بالمس في كرامتهن واني والله اعرف انك تغار على الطائفه وعرضها وشرفها وما قامت به بعض السافلات اللواتي غرزن راس الدروز في الوحل اثر على الجميع ولكن لا يحق لك ان تشمل الجميع ولو تكلمت بطريقه الهدايه والتوعيه والخوف على العرض والشرف بالحسنى وبالين والهواده والشرح وصعوبه عقاب وخطر الموحده لفهمنا قصدك فالله عزوجل يرحم ويستر ويسامح فكيف نحن البشر سامحنا الله جميعا وهدانا الى الطريق السليم

  הוספת תגובה  הוספת תגובה    שתף בפייסבוק  שתף בפייסבוק    הדפסה גירסה להדפסה      שלח לחבר שלח לחבר  
< קודם   הבא >

משחקית אלואדי

נדים קבלאן

סאמר והבה

עמאר מנסור

מאוחדת עוספיא



מתוך פורום העסקים והעמותות של הכרמל
פורטל הכרמל
פורטל הכרמל
מודעות פרסום